التحديات التي تواجه الشركات والأنشطة التجارية وكيفية تعزيزها باستخدام Cloud solutions

ModnTel

:: Lv2 ::
14 فبراير 2022
31
8
8
الجنس
ذكر
مع ظهور العديد من الازمات أصبحت الحاجة إلي العمل عن بُعد ضرورة في غاية الأهمية فعلي سبيل المثال في ظل جائحة كرونا - COVID 19 توجهت العديد من الشركات حول البحث عن طرق فعالة لمواجهة الازمة والحفاظ علي استمرارية العمل عن طريق استخدام أحدت وسائل تكنولوجيا الاتصالات ونقل كافة الملفات والبيانات والتواصل عبر الكلاود - Cloud حيث أنه من أكثر الحلول شيوعًا في السنوات الأخيرة.


لذلك في هذا المقال سنتعرف علي التحديات التي تواجه الشركات والأنشطة التجارية وكيفية تعزيزها باستخدام Cloud solutions

التحديات التي تواجه الشركات والأنشطة التجارية؟

  • صعوية التحكم والإدارة عن بُعد

قبل ظهور خدمة الكلاود السحابية كان يصعب علي الشركات أو الأنشطة التجارية العمل عن بُعد نظراً لارتباط الأجهزة و السيرفرات بمقر العمل وبالتالي تخسر الشركات الكثير من النفقات لعدم استمرارية العمل.

  • تكلفة عالية

عند شراء سيرفر يتم دفع الكثير من الاموال مقابل الحصول علي السيرفر ولكن مع خدمة الكلاود لن تحتاج سوي هاتفك المحمول وجهاز حاسوب متصل بالإنترنت.

  • اختراق البيانات والملفات المهمة

كثرت عمليات القرصنة في الآونة الأخيرة لسرقة بيانات المستخدمين والقيام بيعها لجهات أخري من أجل الحصول على المال، لذلك توجهت الكثير من الشركات إلي نقل أعمالها عبر الكلاود لتعزيز مستوي الحماية


ما هي الخدمة السحابية؟

يشير مصطلح "الخدمات السحابية" إلى مجموعة واسعة من الخدمات المقدمة عند الطلب للشركات والعملاء عبر الإنترنت، حيث تم تصميم هذه الخدمات لتوفير وصول سهل وبأسعار معقولة إلى التطبيقات والموارد، دون الحاجة إلى بنية تحتية أو أجهزة داخلية، وايضاً تتيح للمستخدمين التحكم في الموارد عن طريق واجهة برمجية سهلة ، حيث تشمل تلك الموارد مساحة لتخزين البيانات والنسخ الاحتياطي بالإضافة إلي قدرات معالجة برمجية وجدولة للمهام ودفع البريد الكتروني والطباعة عن بُعد.


كيف يمكن أن يساعد الترخيص السحابي على تعزيز نمو عملك؟ فيما يلي بعض الطرق الرئيسية:

  • جمع البيانات
تسمح تراخيص البرامج المستندة إلى السحابة بالوصول غير المسبوق إلى التحليلات التي ربما لم تتمكن الشركات من الوصول إليها من قبل، يتضمن ذلك المعلومات المتعلقة باستهلاك المستهلك للترخيص، واستخدام الميزات، وطرق الدفع المختلفة، وما إلى ذلك.

  • سهولة التحكم والإدارة عن بُعد

تحسِن تجربة العميل من خلال السماح بالوصول إلى البرامج من أي جهاز، حيث لا يريد العملاء اليوم أن يقتصرو على استخدام البرامج على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم فقط، بل يريدون العمل والإدارة من اي مكان دون تقييد، وبالتالي تسمح التراخيص السحابية لبائعي البرامج بتوفير الوصول إلى برامجهم من أجهزة متعددة إذا كانوا يرغبون في ذلك، بما في ذلك الهواتف وأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة وأي أجهزة أخرى ذات صلة.

  • المرونة مع الخدمات السحابية

يمكن للشركات شراء الخدمات السحابية عند الطلب، وحسب الحاجة إذا لم تعد هناك حاجة لتطبيق أو نظام أساسي معين، فيمكن للنشاط التجاري إلغاء الاشتراك أو إيقاف الخدمة.

  • انخفاض التكاليف

يتم تقديم العديد من الخدمات السحابية على أساس الاشتراك الشهري أو السنوي بالإضافة إلي توفير العديد من الاجهزة و الموظفين لسهولة التحكم والادارة من اي مكان وبالتالي ستنخفض التكلفة بشكل ملحوظ عند استخدام Cloud License

  • توفير مساحة تخزين ونسخ احتياطي

عن طريق توفير سعة تخزين أضافيه مما يسمع بتوسيع التخزين المحلي مع توفير نسخ احتياطي مهم للبيانات والملفات

  • أمان الشبكة وتعزيز مستوى الحماية

تتيح تراخيص خدمة الكلاود للمستخدمين امان بمستويات عالية للغاية عن طريق إجراء نسخ احتياطي لبياناتك عبر الكلاود، ويقوم مقدمي خدمات الاستضافة بتشفير جميع البيانات ومراقبة ميزات الأمان الخاصة بهم وتحديثها باستمرار، مما يجعلها أكثر أمان من الأنظمة المحلية

فإذا كنت تريد أن تحافظ على الوصول إلى البيانات من خلال الموظفين فقط، فإن تخزينها عبر الكلاود هو الطريقة الأكثر أمان لإدارة عملك.


ما هي الرخص وخدمات الكلاود التي تقدمها شركة مدن الاتصالات ؟

الرخص وخدمات الكلاود Cloud license خدمة تقدمها شركة مدن الاتصالات بصفتها موزع ووكيل لكبري العلامات التجارية المعروفة علي مجموعة من المنتجات و أجهزة IP PBX المتوفرة بمتجر مدن الالكتروني.


مزايا الرخص وخدمات الكلاود IP - PBX

  • إمكانية العمل عن بُعد والادارة عن طريق Cloud
  • باقات متنوعة وخطط أسعار حسب الحاجة
  • إمكانية الاستخدام مع الجوال والكول سنتر
  • سعة تخزين سحابية ونسخ احتياطي
  • مشاركة الملفات والبيانات
  • إمكانية الربط مع تطبيقات CRM